الفرق بين الديناميك مايك و الكوندنسر مايك - أيهما الأفضل - Condenser Vs Dynamic Microphones

الصفحة الرئيسية

الفرق بين الديناميك مايك و الكوندنسر مايك - أيهما الأفضل

 Condenser Vs Dynamic Microphones

 

إذا كنت تريد البدأ في مجال التدوين الصوتي أو التدوين المرئي أو حتى الغناء, بالطبع ستحتاج إلى ميكروفون و بما أنك لا تمتلك خبرة في مجال الصوتيات فستبدأ بالبحث في الأنترنت عن أنواع جيدة للميكروفونات و ستلاحظ أنه رغم تعدد أشكال الميكروفون و علاماته التجارية إلا أنه هناك نوعين أساسيين فقط و هما الديناميك و الكوندنسر.

* النوع الأول : الديناميك ميكروفون (Dynamic Microphone) 

يستعمل هذا النوع من الميكروفون في الحفلات الموسيقية و الغناء أمام الجمهور لأن هذا النوع من المايكروفونات لديه مستشعرات صوت ضعيفة مما يجعله يلتقط صوت المغني فقط أما الفوضى الصادرة من الجمهور لا يتم التقاطها, و عادة هذا الميكروفون يتطلب منك أن تقربه من فمك ب 5 سنتيمترات على الأقل لكي يلتقط الصوت بوضوح و يختلف هذا الأمر حسب جودة الميكروفون و الشركة المصنعة له.

 

* النوع الثاني : الكوندنسر مايك (Condenser Microphone) 

يستعمل هذا النوع من الميكروفون للغناء الاحترافي بالاستديو و كذلك يستخدم بكثرة من طرف اليوتيوبرز لأن هذا النوع لديه مستشعرات صوت قوية مما يجعله قادرا على التقاط الصوت على بعد أمتار, و أيضا تختلف جودة هذا المايك حسب الماركات و الشركات المصنعة.

 

* من الأفضل بين النوعين ؟ 

لا يمكن تحديد الأفضل بين نوعي الميكروفون (الكوندنسر أو الديناميك) لأنه لكل منهما مميزاته و عيوبه, و كلاهما يختلفان في الجودة حسب الماركة و الشركة المصنعة, فمثلا تجد بعض أنواع الديناميك مايك لها جودة صوت أفضل من بعض أنواع الكوندنسر مايك و العكس. فالفارق الوحيد بينهما فقط في مسافة استشعار الصوت.

 

google-playkhamsatmostaqltradent