نصائح لكي تنشئ موقع ناجح على الانترنت و تربح منه

نصائح لكي تنشئ موقع ناجح على الانترنت و تربح منه :


في الأيام الاخيرة أصبح الكثير من الشباب يريد أن يحقق دخله الخاص بأي طريقة كانت لذلك أصبح الكثير منهم يلجأ إلى ما يسمى بمجال الربح من الانترنت او بالعبارة الصحيحة هو العمل في الانترنت وكيفية تحقيق دخل محترم من هذا المجال  لكنه مباشرة بعد أن يبدأ يجد أن أول خطوة يجب عليه أنا يعملها هي انشاء موقع أو مدونة لكن للأسف المبتدأ يجد صعوبة في كيف ينشئ مدونة الكترونية ناجحة و كيف يحصل على زيارات  ويربح منها بعض الدولارات شهريا , البعض سمع كثيرا عن هذا الموضوع ولكن يجد صعوبة فى تطبيقه لهذا فكرت بأن أقدم لك بعض النصائح من اجل الحصول على مدونة الكترونية ناجحة و بهذا ستحصل على أفكار قد تصنع منها دخلا شهريا لك.

 -1 اختيار المحتوى المناسب لمدونتك وهو أهم نقطة . يجب عليك أن تخصص مدونتك في مجال واحد فقط على سبيل المثال تخصصها في ,الأخبار, الرياضة , الدراسة,النت,البرامج,الألعاب,,,,,,, الخ.

-2 تركيب قالب جيد للموقع و يكون سريع و متجاوب مع جميع الاجهزة وهذا يساعد الزائر في تصفح موقعك و لن يشعر بالملل.

-3 البداية في كتابة أول المواضيع على المدونة  و من الأفضل نشر بين موضوع إلى 3 مواضيع يوميا في المدونة هذا إن كان لديك الوقت الكافي لذلك.

-4 نشر مواضيع حصرية و التي تحقق نسبة بحث عالية في المحركات و تجنب نسخ المواضيع لأنه بذلك ستفقد ثقة محركات البحث و لن تظهر مواضيعك في نتائج البحث.

5 -عليك مشاهدة بعض فديوهات السيو(SEO) في اليوتيوب و منها ستتعلم كيفية تصدر نتائج البحث و ذلك عبر خطوات مهمة عليك القيام بها و أهمها هي الميتا تاج (meta tags) التي يجب ان تركز عليها من خلال وضع التعريفات اللازمة للموقع و المعلومات في أسطر الميتا (meta) من القالب الخاص بك مع وضع وصف للموقع و كلمات مفتاحية احترافية و مستهدفة.

-6 صمم صور جيدة لمواضيعك بنفسك و لا تستخدم الصور الموجودة في جوجل مسبقا و ذلك بأي برنامج للتعديل على الصور مثل الفوتوشوب.

-7 قبل نشر أي موضوع ضعه في التسمية المناسبة لكي يظهر في القسم المخصص له فالتنظيم شيئ مهم و كذلك املأ وصف البحث بالعبارات المناسبة لموضوعك حيث تصفه في سطر أو سطرين.

8 -حاول أن تشتري نطاق مدفوع لموقعك (.com أو .net أو .info او ............) هي ليست مرتفعة الثمن و يمكنك شراء نطاقك الخاص من موقع "Godaddy" أو "1&1" بسعر لا يتجاوز 1,5 دولار للسنة الأولى ثم تصبح تدفع كل سنة بين 5 الى 10 دولار على حسب نوع النطاق. و لكن لا تخف من هذا المبلغ فبعد سنة يمكنك أن تدفع بسهولة إذا اجتهدت في موقعك و ربحت منه المال الكافي.

9 -نشر روابط مواضيعك أسفل فديوهاتك ان كانت لديك قناة يوتيوب أو انشر في الفيسبوك عبر الجروبات و هذا للترويج و جلب الزيارات.

-10 حاول تخفيض ترتيب موقعك في ألكسا (هي شركة عالمية تقوم بترتيب المواقع من حيث عدد الزيارات) , و يمكنك معرفة تقدم مدونتك في الترتيب من خلال موقعهم الرسمي  ALEXA

11 -للربح من موقعك تحتاج إلى شركة اعلانية و أفضلها "أدسنس" و ذلك بفتح حساب أدسنس و ربطه بموقعك و قد شرحنا لكم الطريقة بالكامل مع شروط قبولك في الدرس السابق و طريقة ترقية الحساب, يمكنكم مشاهدته : هنا

-12 الإلتزام بشروط جوجل و تجنب المخالفات في حساب الأدسنس لكي لا يقفل الحساب.


كانت هذه بعض النصائح التي قدمتها لكم حسب خبرتي أرجو أن تكون قد أفادتكم و سنقدم لكم عن قريب دروس بلوجر متسلسلة لأن هذا كان مجرد ملخص بسيط على الربح من انشاء موقع أو مدونة.

google-playkhamsatmostaqltradent