ماهو الرووت و أضراره و أفضل 5 تطبيقات لعمل رووت لجميع أجهزة الاندرويد

ماهو الرووت و أضراره و أفضل 5 تطبيقات لعمل رووت لجميع أجهزة الاندرويد :

ما هو الرووت ؟

 هو عملية برمجية تتم في نظام الاندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية روت للوصول الى جذر نظام اندرويد المبني على نواة لينوكس (Linux) بشكل أفضل لتستطيع التحكم و التعديل و إضافة ميزات جديدة على النظام وهو ما يسمى بـ كيرنل Kernel النظام  وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يسمى بـ Super User وسوف يكون المسؤل على إعطاء الصلاحيات للتطبيقات ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص. وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يسمى بـ Super User وسوف يكون المسؤل عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الاخرى ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص.

فوائد الرووت :

1- حذف التطبيقات التي لا نحتاجها و التي تأتي مع مع الهاتف و هي مثبثة في النظام من طرف الشركة المصنعة و لا يمكن حذفها بدون رووت.
2- حفظ التطبيقات و استعادتها كما يمكن التعديل على بعضها.
3- بعض التطبيقات المهمة مثل تطبيقات اختراق الواي فاي تحتاج صلاحيات الروت لكي تشتغل.
4- الحصول على تحديثاث للهاتف التي لم تصدر بعد مع رومات معدلة .
5- التحكم في نظام الهاتف بنسبة 80 % و امكانية التعديل على الموسيقى و الصور التي تأتي مع النظام.

أضرار الرووت :

1- أول شيئ إذا كانت لديك ذاكرة عشوائية (RAM) أقل من 1 جيغا (1GB) فلا تقم بتثبيث الرووت لأنه يأخذ أكبر مساحة للرام من الجهاز و ذلك يأدي إلى ضعف أداء الجهاز.
2- ستفقد ضمان الشركة لأن بعد تثبيث الرووت في جهازك الشركة المصنعة تسحب مسؤوليتها على أي عطل في الجهاز حتى لو تعطل في نفس اليوم الذي اشتريته فيه, فإذا كنت ترغب في المحافضة على الضمان من الشركة فلا تثبث الرووت.
3- يجب استخدام الرووت بحذر و على التطبيقات المعروفة و المجربة فهناك بعض التطبيقات التي تطلب الروت و عند منحها الصلاحية و تشغيلها يتوقف نظامك عن العمل و يبقى معلق على شاشة البداية عند تشغيله فتظطر الى عمل فلاش له.

 أفضل التطبيقات لعمل الرووت :

3-    Root Master
4-    China Tab Root 
5-   KingooRoot 

ملاحظة : لا يمكن الحصول على صلاحيات الرووت لجميع الهواتف عن طريق التطبيقات فهناك بعض الهواتف الجديدة تقوم الشركات المصنعة لها بحمايتها من الروت لذلك تختلف طريقة عمل روت لها فبعضها يتطلب فلاش و بعضها يتطلب تغيير الروم و البعض الآخر يتطلب برامج كمبيوتر و يتم ربط الهاتف معه لذلك أنت و حظّك فإذا كان هاتفك يقبل الرووت عن طريق التطبيقات فهذا يسهل عليك الأمر.

google-playkhamsatmostaqltradent